التخطي إلى المحتوى الرئيسي

استخدام الاب توب يؤدي الى الوفاة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكثير منا يفعل ذلك و هذة القصة حقيقية
السبب الذي نقلت من اجله هذا الخبر من النيويورك تايمز ان كثيرا من اخواتنا وابنائنا يضعو اللاب توب علي السرير ارجوكم ابلغوهم ان هناك خطر حقيقي من هذا ولنجعلها قاعده لا لو ضع اللاب توب علي السرير البطانيه او السجاد . حيث ان وضع الاب توب على السرير وعند توقف المروحة التبريد السفلية فترتفع درجة حرارة الاب توب مما يؤدي الى دخان كثيف يحتوى على اول اكسيد الكربون الذي يسبب الوفاة اثناء النوم ومع ارتفاع درجة الحرارة يؤدي الى حريق فى الغرفة
وهناك اخطار أخرى
على مر السنوات ما فتئ الخبراء و الأطباء في تحذير المستخدمين من وضع أجهزة الحواسيب من نوع اللابتوب على أفخادهم عندما يستعملون حواسبهم لكون هذه الوضعية تتسبب في حروق داخلية قد تؤدي إلى أمراض سرطانية في المستقبل.ويشير بعض الأطباء إلى إن الحروق التي تصيب الجلد نتيجة وضع هذه الأجهزة على الفخذين تسمى "متلازمة الجلد المحمص"، وهي لا تؤدي عادة إلى حرق البشرة بشكل عميق، لكنها قادرة على تحويل لونها إلى الدرجة الداكنة بشكل دائم، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى إصابة المريض بسرطان الجلد.
وقد أجريت عدة دراسات صحية، ولكن واحدة منها أجريت في عام 2002 اظهرت ان مستخدمي أجهزة الكومبيوتر المحمول يعانون من آلام في اجزاء متعددة من الجسد اكثر من مستخدمي اجهزة الكومبيوتر المكتبية، طبقا لما ذكرته الباحثة كارولين سومريتش من معهد العلوم التطبيقية لتصميم الأجهزة في جامعة ولاية اوهايو.
وأوضح أحد الباحثين أن ذلك يرجع الى أن «الناس الذين يستخدمون اجهزة الكومبيوتر المكتبي، يمكنهم وضع أعلى الشاشة على مستوى النظر ولوحة المفاتيح على مسافة 20 بوصة تحت قمة اعلى الشاشة. وأضافت أن «الاشخاص الذين يستخدمون أجهزة كومبيوتر مكتبية يعانون من مشاكل عضلية وهيكلية ايضا، ولكن أجهزة الكومبيوتر المحمول هي، بطريقة ما، خطوة للوراء من ناحية التصميم».
يقول( يفيم شينكين) أستاذ علم المسالك البولية المشارك في جامعة' نيويورك' إنه ينبغي علي المراهقين والشباب وضع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاص بهم بعيدا عن حجورهم, فمن الممكن أن تسخن أجهزة الكمبيوتر المحمول إلي الدرجة التي ترفع درجة حرارة الخصيتين مما يؤثر علي نوعية وكمية السائل المنوي للرجال.. وقال شينكين: إن ارتفاع درجة حرارة الصفن خطر لدرجة تكفي لإحداث تغييرات في معالم السائل المنوي موضحا أنه من الصعب جدا التهكن بالفترة الزمنية التي يكون استخدام الكمبيوتر فيها آمنا, قد لا تكون موجودة أصلا إذا ارتفعت درجة حرارة الخصية خلال فترة وجيزة جدا.

الأكثر قرأه

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

الأشياء الاربعة الموجودة في شبابنا من قوم لوط

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

حور العين في الجنة ليست للزواج الجنسي ولكن لخدمة اهل الجنة

كل فتاة تحب أن يقال عنها أنها حلوة وساحرة وملكة جمال والسؤال هو: ما الجمال؟

القران الكريم يوضح اننا نستطيع التحكم فى إنجاب ذكر او انثى سبحان الله العظيم

خمسة خلقهم الله بدون أب و أم سبحان الله العظيم