التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هو شأن العباد الذين لم يصل إليهم الاسلام أو وصلهم مشوهة ؟




السلام عليكم احبابي الكرام في هذا الموضوع سوف نتعرف على شأن العباد الذين لمْ تصلهُم الرسالة ، أو وصلتهُم مشوّهة ؟  حيث اننا نعلم ان في أمريكا وأروبا وايضا أفريقيا يوجد اماكن لم يصل اليها الاسلام ولكن أغلبية المناطق وصل ولكن مشوهة مثل معرفتهم بالاسلام هي افكار أسامة بلادن وغيرها من هذة الافكار وأخرهم داعش التى لا علاقة لها بالاسلام حيث اكد الدكتور علي منصور كيالي الباحث السوري قولة في هذا  1 _ إنّ الأمّـة الإسلاميّة مسؤولةٌ مسؤوليّة مباشرة ، عن إيصال الرسالة لكلّ شعوب الأرض ، لأنّ الرسالة هي ب [ اللغة العربيّة ] ، فأهل اللغة العربيّة هُم المسؤولون الوحيدون عن إيصال الرسالة بشكلهـا الصحيح لكلّ الناس ، لقوله تعالى بكلّ وضوح : ( و إنّه لَـذكْـرٌ لكَ و لقومك ، و سوفَ تُسـألون ) الزخرف 44 ، أي : سوفَ تُسألون عن إيصال الرسالة لكلّ الناس ، لأنّ [ الذكْر = الصيغة باللغة العربية ] هي لأصحاب اللغة العربية .
2 _ إذا لـم تصلهُم الرسالة ، فالله يقول أنّهُ لـنْ يُعذّبهُم ، لقوله تعالى : ( و مَـا كُنّـا مُعذّبينَ حتّى نبعثَ رسولاً ) الإسراء 15 .
3 _ ربّمـا يُحاسبهُم الله حسَبَ [ العهْد الأوّل ] الذي أخذه عليهم في بداية الخلْق : ( و إذْ أخَذَ ربّكَ منْ بني آدمَ منْ ظهورهم ذُريّتهُم ، و أشهدهُم على على أنفسهم : أَ لسْتُ بربّكُم ؟ !!! ، قالوا : بلى شهدْنـا ، أنْ تقولوا يومَ القيامة : إنّـا كُـنّا عن هذا غافلين ) الأعراف 172 .
4 _ على كلّ حال ، علينـا أن نقول : ( ربّهُم أعلمُ بهـمْ ) الكهف 21 ،
( و آخرونَ مَـرْجونَ لأمْـر الله ، إمّـا يُعذّبهُم و إمّـا يتوبُ عليْهم ، و الله عليمٌ حكيم ) التوبة 106 ، فالله [ عليمٌ ] بهم ، و [ حكيمٌ ] في معاملتهم .
سيتمّ الإجابات على تساؤلاتكم الكريمة تبـاعاً بإذْن الله .
لكم كل المحبة و التقدير و الاحترام ، و ألف شكر لكم لم

هذا كل ما في الامر لا تنسى لايك

اتمنى ان يكون الدرس مفيد لا تنسو تشجيعاتكم التي ستكون سببا للاستمرار الى درس اخر ان شاء الله

الأكثر قرأه

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

القران الكريم يوضح اننا نستطيع التحكم فى إنجاب ذكر او انثى سبحان الله العظيم

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

لمـاذا لا يوجـد عدة للرجال ؟

خمسة خلقهم الله بدون أب و أم سبحان الله العظيم

ما هو حكم من يصر على فعل العادة السرية بأستمرار

أغبى 5 أسئلة طرحها العرب على جوجل ؟

لماذا للرجل شارب ولحية والمرأة لا لحية ولا شارب لها ؟ وما الاعجاز العلمي في ذلك؟

ما هو اول شراب وطعام يأكله أهل الجنة؟