التخطي إلى المحتوى الرئيسي

6 دقائق من الأرض إلى السماء بصحبة مكوك الفضاء



كشفت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" عن شريط فيديو مذهل التقطته كاميرا مثبتة على مكوك الفضاء "أتلانتس" من الخارج، لرحلة تستغرق 6 دقائق، تصور المكوك، منذ إقلاعه وحتى انفصال الصواريخ عن المكوك في الفضاء الخارجي وسقوطها في مياه المحيط.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن الشريط تم بثه في الذكرى الثلاثين لبدء برنامج المكوك الفضائي، والذي انتهى عام 2011 م، والمدهش في هذا الشريط أنه تم تصويره بكاميرا مثبتة على خزان إضافي للوقود خارج المكوك، وهذا الخزان ضمن الأجزاء الإضافية التي تنفصل عن المكوك عندما يصل إلى الفضاء الخارجي، وتعود مع أجزاء أخرى إلى المحيط، حيث يتم التقاطها فيما بعد.

وتضيف الصحيفة: يتميَّز الفيديو بصور مذهلة للمكوك وهو يغادر قاعدة إطلاقه، تحيط به كتل اللهب، ثم صعوده حتى يصل إلى الفضاء الخارجي، ثم لحظة انفصال الصواريخ وخزانات الوقود الإضافية عن المكوك ورحلة عودتها إلى الأرض ودخولها الغلاف الجوي مرة أخرى، ثم لحظة اصطدامها بالماء في المحيط.


ويساهم الصوت الواقعي في الكشف عن اللحظات التي يصدر فيها صرير المعدن وهو يحتك بالهواء بسرعة تزيد على 800 ميل في الساعة، ثم صوته حين تصل السرعة إلى ثلاثة آلاف ميل في الساعة، وحتى صوت سقوطه وارتطامه بالماء.

الأكثر قرأه

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

أخطاء كثيرة نقع فيها في صلاتنا لا تفعلها

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

الرسائل الخفية وراء العلامات التجارية المشهورة

كم تبلغ مساحة الجنة ؟

ما الحكمة في خلق الله : السم والزلازل والبراكين في الأرض ؟

لماذا خلق الله غاز الاكسجين وجعله في كوكب الأرض فقط