التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف كان الكون في الماضي وكيف سيتطور في المستقبل؟





تطور الكون وبنية واسعة النطاق



تشارك DTU Space في العديد من المشاريع الدولية التي تهدف إلى فهم بنية الكون على نطاق واسع. مثل هذا الفهم أمر حاسم لفهم كيف كان الكون في الماضي وكيف سيتطور في المستقبل.
يصف الهيكل الواسع النطاق توزيع الكتلة والإشعاع في الكون. تشير الملاحظات الحالية وحسابات النماذج إلى أن بنية الكون مبنية هرميًا. أظهرت الدراسات أيضًا أن الهيكل قد تم تشكيله بالفعل في مئات الآلاف من السنين الأولى من عمر الكون. توفر ملاحظات حالة الكون في ذلك الوقت معلومات حاسمة عن البنية الأساسية للكون وتطوره حتى الوقت الحاضر.
وأكبر الوحدات المرتبطة بالجاذبية في الكون هي مجموعات المجرات التي تتبع بنية الكون الخفية للمادة المظلمة. تعتبر ملاحظات مجموعات المجرات وتطورها من الأدوات المهمة لإلقاء الضوء على تطور بنية الكون على نطاق واسع.
تشارك DTU Space في العديد من المشروعات التي تتيح دعم الملاحظات. شاركت DTU Space ، من بين أشياء أخرى ، كمؤسسة بحثية رائدة في مهمة Planck التي أنجزتها وكالة الفضاء الأوروبية الآن ، والتي فحصت إشعاع الخلفية الكونية للموجات الصغرية وقدمت البيانات التي استخدمت ، من بين أمور أخرى ، لتحديد عمر الكون بدقة أكبر من ذي قبل. إشعاع خلفية الميكروويف هو علامة على بنية الكون بعد حوالي 380،000 سنة من الانفجار الأعظم.
تشارك DTU Space أيضًا في عمليات المراقبة الأرضية والفضائية لمجموعات المجرات ، من بين أمور أخرى لاستكشاف كيفية توزيعها في الفضاء وكيف تطورت. علاوة على ذلك ، يشارك المعهد في رصد الأجسام المبكرة في الكون ، والتي سوف تكون قادرة على معرفة بذور الهيكل الهرمي.
 
حقائق عن بنية الكون الواسعة النطاق
البحث في الكون على نطاق واسع بنية يدور حول فهم المبادئ التي تحكم تنظيم المادة في الكون على أكبر المقاييس الطولية.
علاوة على ذلك ، فإن مصير الكون تحكمه ثوابت كونية أساسية مثل ثابت هابل وكثافة المادة في الكون.
فقط من خلال معرفة هذه الثوابت والمزيد من الدقة على وجه التحديد يمكننا تحديد ما إذا كان الكون سيستمر في التوسع بسرعة وإلى الأبد ، وكذلك معرفة المراحل المبكرة من حياة الكون.
أتمنى أن يكون الدرس مفيد ولا تنسو تشجعاتكم 


تعليقات

الأكثر قرأه

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

الأشياء الاربعة الموجودة في شبابنا من قوم لوط

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

حور العين في الجنة ليست للزواج الجنسي ولكن لخدمة اهل الجنة

كل فتاة تحب أن يقال عنها أنها حلوة وساحرة وملكة جمال والسؤال هو: ما الجمال؟

القران الكريم يوضح اننا نستطيع التحكم فى إنجاب ذكر او انثى سبحان الله العظيم

خمسة خلقهم الله بدون أب و أم سبحان الله العظيم