التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل أنت لائق وصحي كما تريد أن تكون؟






 يستغرق دقيقة واحدة للتفكير في وزنك والصحة ونمط الحياة.  هل أنت لائق وصحي كما تريد أن تكون؟  هل تعتقد أنك قد تحمل القليل من الوزن الزائد أو الدهون في الجسم؟

 يمكنك متابعة النشاط البدني بانتظام وعادات الأكل الصحية.  من خلال إجراء تغييرات صغيرة على نمط حياتك ، قد تصبح أصغر حجما وحيوية.

 استمر في القراءة للحصول على نصائح حول كيفية السير في الطريق الصحيح مع العادات الصحية - فالفرص موجودة ، ستجد أن الأمر ليس صعباً كما كنت تعتقد.

 ما هو الوزن الصحي؟


 مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو أداة تستخدم غالبًا لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من وزن صحي أو زيادة الوزن أو السمنة ، وما إذا كانت صحة الشخص معرضة للخطر بسبب وزنه.  مؤشر كتلة الجسم هو نسبة وزنك إلى طولك.  يمكنك الرجوع إلى الرسم البياني أدناه للعثور على مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ومعرفة ما هو نطاق الوزن الصحي لطولك.

 يعتبر مؤشر كتلة الجسم من 18.5 إلى 24.9 صحيًا.  أي شخص لديه مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 29.9 يعتبر زائد الوزن ، والشخص الذي لديه مؤشر كتلة الجسم من 30 أو أكثر يعتبر بدينًا.

 هناك طريقة أخرى لتحديد ما إذا كانت صحتك معرضة للخطر بسبب وزنك وهي قياس خصرك.  لا يحدد قياس الخصر ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أم لا ، لكنه يظهر ما إذا كنت تعاني من زيادة الدهون في معدتك.  يجب أن تعلم أن الدهون الزائدة حول محيطك قد تزيد من مخاطر صحتك أكثر من الدهون في أي مكان آخر في جسمك.  أيضا ، من المرجح أكثر من النساء أن يحملوا وزنهم الزائد حول بطنهم.

 الرجال الذين تزيد أوزانهم عن 40 بوصة قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية ومشاكل أخرى.

 الجانب السلبي لاستخدام مؤشر كتلة الجسم هو أنه لا يأخذ في الاعتبار ما إذا كان وزن الجسم بسبب العضلات أو الدهون.  لذلك ، قد يُعتقد أن الشخص الذي لديه عضلات شديدة يعاني من الدهون الزائدة ، حتى لو كان لديه دهون منخفضة أو طبيعية في الجسم.  بالنسبة إلى الغالبية العظمى من الأميركيين ، فإن مؤشر كتلة الجسم هو وسيلة جيدة لمعرفة ما إذا كنت قد زادت المخاطر الصحية بسبب وزنك.
لماذا الوزن ونمط الحياة يهم؟

 إن زيادة الوزن أو السمنة أو عدم النشاط البدني قد تزيد من خطر الإصابة بـ:

 مرض القلب التاجي

 داء السكري من النوع 2

 ضغط دم مرتفع

 السكتة الدماغية

 بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم

 من ناحية أخرى ، قد يساعد النشاط النشط والأكل الصحي وتحقيق الوزن الصحي والبقاء فيه:

 تحسين المزاج ومستويات الطاقة.

 زيادة اللياقة البدنية والقوة.

 تحسين العضلات.

 الحصول على صالح

 اختر نشاطًا تستمتع به وسوف تفعله. من المفترض أن يزيد هذا النشاط من معدل التنفس وتنفس ، ولكنه ليس متعبًا لدرجة أنك لا تستطيع التحدث أثناء القيام بذلك
اتمنى ان يكون الدرس مفيد ولا تنسو تشجعاتكم 

تعليقات

الأكثر قرأه

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

ما هو السر في لعن الله النامصة ؟ وما الاعجاز العلمي في ذلك

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

ما هو السر وراء سوء خط الطبيب في تقارير المرضى

لماذا نرى الالوان كما هي الاحمر احمر والاخضر اخضر ولماذا السماء زرقاء؟

وصف جهنم