التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف بنيت الأهرامات؟





أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم  والوحيدة التي نجت
 إلى اليوم ، تم بناء هرم الجيزة العظيم كقبر للفرعون المصري خوفو.  لا تزال التفاصيل الدقيقة المتعلقة ببناء الهرم غامضة ، حيث لم يتم العثور على سجلات مكتوبة ، لكن هناك عددًا من التقديرات تضعه في وقت ما بين 2560 قبل الميلاد.  و 2540 قبل الميلاد.  ارتفع الهرم في البداية حوالي 481 قدمًا ، مما يجعله أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم منذ آلاف السنين حتى تم تجاوزه في أوائل القرن الثالث عشر بواسطة كاتدرائية لنكولن في إنجلترا.  بسبب التآكل ، يبلغ طول الهرم الآن حوالي 455 قدمًا
على مساحة 13 فدانًا ، تم تصميم النصب التذكاري الضخم بحيث يتوافق مع نقاط البوصلة وبنيت بحوالي 2.3 مليون حجر ، ويزن كل منها طنًا أو أكثر في المتوسط. ويعتقد أن القوى العاملة كانت تتألف من الآلاف من التجار المهرة والعمال بأجر ، على عكس العبيد ، وتشير التقديرات إلى أن المشروع استغرق حوالي عقدين من الزمن لإكماله. لقد تم التكهن بأن العمال قاموا بإنشاء سلالم من أجل تحريك اللبنات الحجرية في مكانها على الهرم.




 بالإضافة إلى هرم خوفو ، تم تشييد اثنين من الأهرامات الكبيرة الأخرى للفراعنة في موقع الجيزة ، أحدهما لابنه خفرة (يبلغ ارتفاعه في الأصل 471 قدمًا) والآخر لابن خفرع منكاور (يبلغ ارتفاعه 218 قدمًا في الأصل). مجمع هرم خفرة هو موطن تمثال أبو الهول العظيم الشهير ، الذي يبلغ طوله 241 قدمًا وارتفاعه حوالي 66 قدمًا. على مر العصور ، تم استهداف جميع الأهرامات الثلاثة من قبل لصوص القبور والكثير من الحجر الجيري الأبيض الخارجي المسروق ، وربما للاستخدام في مشاريع البناء الأخرى.

تعليقات

الأكثر قرأه

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

ما هو السر في لعن الله النامصة ؟ وما الاعجاز العلمي في ذلك

هل عدد المسلمين حول العالم فى زياده ام نقص ؟

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

ما هو السر وراء سوء خط الطبيب في تقارير المرضى

كيف تعرف اتجاه القبلة بدون البوصلة

لماذا نرى الالوان كما هي الاحمر احمر والاخضر اخضر ولماذا السماء زرقاء؟