التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لماذا خلق الله غاز الاكسجين وجعله في كوكب الأرض فقط




الأكسجين هو أحد العناصر الكيميائية الأكثر شيوعًا على الأرض.  إنها تشكل حوالي نصف وزن الطبقة الصخرية الخارجية الصلبة أو القشرة الأرضية ، كما توجد في معظم المعادن ، بما في ذلك الكوارتز والفلسبار. 


 إنه غاز عديم اللون وعديم الرائحة ، ويشكل خمس الهواء.  من خلال ارتباطه بالهيدروجين ، فإنه يشكل الماء الذي يغطي أكثر من ثلثي سطح الأرض.  ينضم الأكسجين بسهولة مع العديد من العناصر الأخرى في التفاعلات الكيميائية لتشكيل مركبات تسمى الأكاسيد.  



هذا النوع من التفاعل يسمى الأكسدة.  في بعض الأحيان تكون هذه عملية بطيئة ، كما يتضح عندما يتحول الحديد إلى الصدأ (أكسيد الحديد) في الهواء الرطب.  ولكن إذا تفاعل الأكسجين بسرعة كبيرة ، فعملية تسمى الاحتراق ، أو الاحتراق ، تحدث - واللهب والضوء والحرارة هي النتيجة.

لا يمكننا رؤية أو شم أو تذوق الأكسجين ، لكنه ضروري للحياة.  الأكسجين هو جزء حيوي من التغيرات الكيميائية داخل كل خلية حية مجهرية ، والتي تفكك المواد الغذائية للحصول على الطاقة للحياة. 



 هذا هو السبب في أن الأكسجين ضروري لجميع الكائنات الحية (باستثناء أنواع قليلة من الميكروبات المتخصصة): يجب أن تتنفس الأكسجين للبقاء على قيد الحياة.  التنفس ، عملية التنفس ، هو تفاعل كيميائي: المواد الغذائية من الطعام الذي نتناوله تتفاعل مع الأكسجين الذي نتنفسه لإنتاج الطاقة.
اتمنى ان يكون الدرس مفيد لا تنسوا تشجعاتكم حتى يكون سببا في الاستمرار

الأكثر قرأه

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

الأشياء الاربعة الموجودة في شبابنا من قوم لوط

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

حور العين في الجنة ليست للزواج الجنسي ولكن لخدمة اهل الجنة

كل فتاة تحب أن يقال عنها أنها حلوة وساحرة وملكة جمال والسؤال هو: ما الجمال؟

القران الكريم يوضح اننا نستطيع التحكم فى إنجاب ذكر او انثى سبحان الله العظيم

خمسة خلقهم الله بدون أب و أم سبحان الله العظيم