التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف يعمل الصاروخ الفضائي؟




في محرك الصواريخ ، يتم خلط نوعين مختلفين من الوقود (على سبيل المثال الكيروسين والأكسجين السائل ، أو الهيدروجين السائل والأكسجين) معًا.  عندما يتم إشعالها داخل غرفة الاحتراق ، فإنها تتحول إلى غازات ساخنة تتسرب من فوهة بسرعة كبيرة.  هذا يؤدي المركبة الفضائية ، تعلق على محرك الصواريخ ، لتكون الاتجاه في الاتجاه المعاكس.

سرعة الهروب
 للسفر إلى الفضاء ، يجب أن يصل الصاروخ الفضائي إلى سرعة تصل إلى 40،000 كيلومتر في الساعة (25000 ميل في الساعة) ، أي ضعف سرعة رصاصة بندقية.  وهذا ما يسمى سرعة الهروب.  هذا هو الحد الأدنى للسرعة اللازمة للهروب من الجاذبية الأرضية.  لذلك يجب أن تكون محركاتها قوية للغاية وقادرة على العمل بدون هواء (لا يوجد في الفضاء).  لا تستطيع المحركات النفاثة القيام بذلك.  أنها ليست قوية بما فيه الكفاية وتحتاج إلى الأكسجين للعمل.


عادة ، يتم إطلاق مركبة فضائية لأول مرة في ما يسمى Low Earth Orbit (160-2000 كيلومتر أو 100-1250 ميلًا فوق الأرض). ثم تسارعت إلى سرعة الهروب من هذا الارتفاع. التوجه المطلوب أقل بكثير من سطح الأرض.
 بمجرد دخول الفضاء ، يمكن إيقاف تشغيل محركات المركبات الفضائية. يحافظ على سرعته لأنه لا يوجد هواء لإبطائه.
هذا كل ما في الأمر اتمنى ان يكون الدرس مفيد لا تنسوا تشجعاتكم 

الأكثر قرأه

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

أخطاء كثيرة نقع فيها في صلاتنا لا تفعلها

ما الحكمة في خلق الله : السم والزلازل والبراكين في الأرض ؟

الأشياء الاربعة الموجودة في شبابنا من قوم لوط

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

كم تبلغ مساحة الجنة ؟

لماذا خلق الله غاز الاكسجين وجعله في كوكب الأرض فقط