التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لمـاذا لا يوجـد عدة للرجال ؟


أكد الدكتور علي منصور كيالي الباحث و الفيزيائي السوري أنّ لماذا لا يوجد عدة للرجال؟

العدة اللي [ بتقعد ] فيها المرأة بعد موت زوجها أو بعد طلاقها منه ، أنا بعرف كيْ يتّضح إذا كانت حامل ، و لكيْ يُعرف الولد ابن مَـن ؟ 

لكنّ مـا يُحيرني لماذا [ تعتزل الناس و ما بيصير تحكي مع أي شخص أو ينسمع صوتها ] ، و بقولون إذا ما [ قعدت ] المرأة بالعدّة ، قال [ بتقعدها ] بجهنم ، هل صحيح هالحكي ؟؟

و الشيْء المؤسف أنّه الرجل من بعد موت زوجته ،فوراً يبحث على امرأة تانية بدون مراعاة لمشاعر و أحاسيس لأقاربهـا ؟ !!! 

قصدي لمـاذا هذه المكانة للرجل أكثر من المرأة ؟
.
الجــواب :
إنّ [ المفهوم الخاطىء ] للعـدّة ، هو الذي وضع هذه الأفكار السوداء بين الناس ، و لكنّ [ الحقيقة الدينيّة و العلميّة ] للعـدّة هي :
العـدّة ليْست سـبباً لإثبات الحَمـل !!!!!!!! ، و ليسَتْ مُراعاةً لمشاعر الرجال !!!!!!!!!! ، و ليْست [ سـجناً ] للمـرأة في البيت بسبب وفاة زوجهـا ، و لكنّهـا من أجْل إعادة [ توازن الطـاقة ] عند المرأة ، و لذلك كانت للنساء دون الرجال .
.
البيــان : 
1 _ العـدّة ليْسـتْ سَــبباً لإثبـات الحَمـل ، لأنّ المرأة [ قبل سـنّ البلوغ ] و [ بعد انقطاع الدورة ] عندهـا ، عليهمـا عـدّة ، يقول تعالى : ( و اللائـي يـئـسْـنَ منَ المحيض من نسـائكم إن ارتبتُم ، فعدّتهُنّ ثلاثة أشــهُر ، و اللائـي لـم يـحـضْنَ ) الطلاق 4 ، و هذا إثباتٌ واضح أنّ [ العـدّة ] ليس لهـا علاقة بإثبات الحمْل ، فالمرأة التي لـم تصل سـنّ البلوغ إذا تـمّ عقْد قرانهـا ، ثُمّ تـمّ طلاقها ، فعليهـا عدّة .
2 _ العــدّة ليْسـتْ مُـراعاةً لمشاعر الرجال ، لأنّ العـدّة قد تكون [ يومـاً واحداً فقط ] بعد وفاة الرجل ، فإذا كانت الزوجة حامـلاً و توفيّ زوجهـا ، و ولدت في اليوم التالي ، فإنّ عدّتهـا تنتهي بولادتهـا ، يقول تعالى : ( و أولات الأحمـال ، أجلهُنّ أنْ يضعْـنَ حملهُـنّ ) الطلاق 4 ، فالنساء الحوامل عدّتهن مختلفة حسبَ وقت الولادة لكل واحدة ، و لذلك ليست العدّة وقْت [ محدّد ] وفاءً للزوج ، فقد تكون يوماً واحداً ، و قد تكون [ أربعة أشـهر و عشرة أيام ] .
3 _ يُرجى منَ الجميع التفكير جيّداً في هذه الحالة :
إذا تـمّ [ عقد القران ] على امرأة ، و لـم يتـّم الدخول و الزواج ، و ذلك لسـببين : 
_ إذا تـمّ طـلاقُهـا من الزوج ، فليس عليه أيّ [ عدّة ] و لا ساعة واحدة ، يقول تعالى : ( يا أيهـا الذين آمنوا إذا نكحتُم المؤمنات ، ثُـمّ طلّقتموهنّ منْ قبل أن تمسوهُنّ ، فما لكم عليهنّ منْ عـدّة تعتـدّونهـا ) الأحزاب 49 ، و في هذه الحالة يُمكن للمرأة الزواج من رجل آخر بذات اليوم ، دون مراعاة لمشاعر الرجل الذي طلّقـها . 
_ إذا توفيَ الزوج وفاةً ، و بدون الدخول بهـا ، فعلهـا عدّة الوفاة [ أربعة أشهر و عشرة أيام ] .
فلماذا إذا انفصـلا بالطلاق لا يوجد عدّة ، و إذا انفصلا بالموت فيوجد عدّة ، مع أنه في الحالتين لـم يتمّ الدخول و الزواج ؟ !!!!!!!!!! ، أرأيتُم الآن أيهـا الأعزّاء : أنّ [ العدّة ] ليْس لهـا علاقة بتحديد الحمْل ، أو تكريمـاً لمشاعر الرجُل .
4 _ إنّ [ العــدّة ] ليْست [ سـجناً ] للمرأة في البيت ، فهذه عادات و تقاليد دخلت في الدين من زمن [ الحريم و الحـرملِك !!!! ] ، فالمرأة ليْست المسؤولة عن موت الزوج كيْ تُعاقب بالسجن المشـدّد لأربعة أشهر ، و قد سـمعْتُ الكثير من النساء يقُلنَ لأزواجهنّ : [ ليتني أموتُ قبلك كيْ لا اُسـجنَ في العدّة من بعدك ] ، و السبب قوله تعالى : ( و لا تزرُ وازرةٌ وِزْرَ اُخـرى ) الإسراء 15 ، فمـا ذنْبُ المرأة إذا توفيَ زوجهـا قبلهـا ؟ !!!! .
الله يقول بكل وضوح : ( و المطلّقات - يتـربّـصْـن - بأنفسـهنّ ثـلاثة قُـروء ) البقرة 228 ، و كلمة : [ يتـربّـصْـن ] تعني [ ينتظـرْن ] دون زواج ، مع الخروج من البيت و متابعة الأعمال و أن تعيش المرأة حياتهـا الاعتياديّة ، فلو كانت العـدة هي [ سـجْن المرأة ] ، لقال تعالى : ( فامسكوهُنّ في البيوت ) ، لكنّ قال : ( يتربّصْنَ ) فقط .
.
لذلك : إنّ [ العـدّة ] هي منْ أجْل [ إعادة توازن الطـاقة ] في جسم و نفسيّة النساء ، لذلك تـمّ فـرضهـا على النساء دون الرجال ، لأنّ حـالة الـزواج و خاصّةً المعاشرة الجنسية ، هي بالنسبة للرجـال [ تـأدية وظيفة ] اكثر منه عاطفة و مشاعر و أحاسيس ، و هذا نراه عند الذكور في المخلوقات الأخرى ، حيثُ يؤدّي الذكَر [ واجبه ] الجنسي مع الأنثى في موسم التزاوج ثُـمّ ينصرفُ بعيداً ، بينمـا [ المعاشرة الزوجية ] بالنسبة للنساء هي [ مشاعر و أحاسيس و محبة و حنان من أجل الأمومة ] ، و ليْست [ تأدية وظيفة ] .
لذلك بعد الانفصال عن الزوج ، لا بُـدّ لهـا من [ فترة زمنية = العـدّة ] ، من أجل إعادة التوازن النفسي و توازن [ الطـاقة ] في جسمها و نفسيّتهـا ، و لذلك كانت أوقات العدّة مختلفة حسَبَ كلّ حالة منَ الحالات ، فقد يكونُ زمن العدّة = صـفْر ، في حالة طلاق الأنثى قبل الدخول بها ، و قد تصل العدّة على [ أربعة اشعر + عشرة أيام ] في حالة وفاة الرجُل ، و لو كانت الزوجة متقدّمة في السنّ و لا تُنجب : ( و الذين يُتوفّونَ منكم و يذرون أزواجاً - يـتـربّـصْـنَ - بأنفسـهنّ أربعة أشْـهُرٍ و عشْـراً ) البقرة 234 .


هذا كل ما في الامر لا تنسى لايك ,
اتمنى ان يكون الدرس مفيد لا تنسو تشجيعاتكم التي ستكون سببا للاستمرار الى درس اخر ان شاء الله

الأكثر قرأه

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟

ما هو السر في لعن الله النامصة ؟ وما الاعجاز العلمي في ذلك

ماذا يفعل الشيطان عند نومك على بطنك؟

ما هو السر في وجود اكياس صغيرة داخل الحذاء عند الشراء ؟!

ما هو السر وراء سوء خط الطبيب في تقارير المرضى

لماذا نرى الالوان كما هي الاحمر احمر والاخضر اخضر ولماذا السماء زرقاء؟

وصف جهنم