التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل الإندومي خطر على الصحة أم لا ؟


ذكرت الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الاندومي تدخل في تركيبته مادة الجلوتامات وهي ( الملح الصيني) أو الجلوتامات أحادي الصوديوم و التي تسبب تلفا في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، محذرين من انه يعتبر سم يسري في الجسد، وانه يحتوي على مادة e621 .
و أنها اخطر محسنات الطعم على الاطلاق و اخطر على المخ من المخدرات نظرا لتسببها في تلف خلايا المخ وتراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الامور الحسابية او الرياضية المتوسطة وتؤدي الى غباء فعلي وامراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ كالشلل والرعاش والزهايمر والصداع المزمن، ومع الاستمرار في تناولها تؤدي الى سرطانات، وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والازمات القلبية الحادة، كما تسبب البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة.
كل هذا ما قيل من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى
ولكن ماذا قال الرآى العلمى في هذا

هل الإندومي خطر على الصحة ؟
وفق ما تقدم فإن مادة الجلوتامات قد ثبتت براءتها من الإتهامات المنسوبة لها و كذلك الأندومي أيضاً لكن هناك حقيقة هامة لابد من ذكرها وجبة المكرونة سريعة التحضير أو الإندومي هي غذاء غير متوازن بطبيعة الحال فمحتواها مثل المكرونة العادية هو محتوى نشوي فقط و تناول الكثير من النشويات كما هو معروف يسبب السمنة . يجب أن لا يكون الإندومي وجبة في حد ذاتها لأنه يفتقر إلى البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف والخضروات. و عموما، الإندومي آمن للأكل طالما يتم تناوله بإعتدال. فإذا كنت تشعر بأنك ترغب في تناول المكرونة سريعة التحضير.

فعليك بالنصائح التالية :

أضف فقط نصف أو أقل من نصف التوابل المصاحبة للأندومي للحد من تناول الملح. اضف مكونات أخرى مثل البيض المسلوق والدجاج المطبوخ والروبيان و الكابوريا و الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ أو غيرها من الخضار مثل الجزر حتى تصبح وجبتك متوازنة.

اتمنى ان يكون الدرس مفيد ولا تنسوا تشجعاتكم بوضعك لايك اوشير او تعليق


تعليقات

‏قال غير معرف…
روعه

الأكثر قرأه

ضرب الأعداد ... بدون ألة حاسبة طريقة سهلة.. تعلمها

ما هو سر الرقم 19 ولماذا ذكره الله في كتابه وما علاقة القرآن بذلك؟

القران الكريم يوضح اننا نستطيع التحكم فى إنجاب ذكر او انثى سبحان الله العظيم

لماذا عرج بالنبى من القدس وليس من مكة ، ولماذا يصعد المكوك الفضائى الروسى من كازاخستان وليس من روسيا رغم التكلفة العالية جدا ماديا ؟

لمـاذا لا يوجـد عدة للرجال ؟

خمسة خلقهم الله بدون أب و أم سبحان الله العظيم

ما هو حكم من يصر على فعل العادة السرية بأستمرار

أغبى 5 أسئلة طرحها العرب على جوجل ؟

لماذا للرجل شارب ولحية والمرأة لا لحية ولا شارب لها ؟ وما الاعجاز العلمي في ذلك؟

ما هو اول شراب وطعام يأكله أهل الجنة؟